...

أمير سعودي الفترة القادمة ستشهد انقلابا ضد الملك و ولي عهده بن سلمان

146

الصمود / 2 / نوفمبر

متابعات /

توقع الأمير السعودي المنشق “خالد بن فرحان آل سعود”، أن تشهد الفترة القادمة انقلابا من داخل العائلة المالكة ضد الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان.

وتابع قوله خلال لقاء في برنامج حوار مع قناة “فرانس24” الفرنسية، “أنا أعول على العائلة الحاكمة، هناك انقلاب حاضر من قبل بعض الأمراء على الملك سلمان وابنه، مُضيفا: في الدولة العميقة وحين تجتمع الأسرة ضد محمد سوف يُهزم بلا شك.

كما تحدث الأمير خالد عن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، مشيرا إلى أن القاتل معروف وما يتم الآن هو تأجيل للاتهام المباشر لمن أصدر الأوامر بالقتل.

وبين بأنه في الآونة الاخيرة تتسم بالمركزية الشديدة يعني الأمر صادر من محمد بن سلمان، نظرا لحالة والده المرضية، وتماشيا مع السياسات الصبيانية الغير مدروسة العواقب صدر الأمر بالقتل.

وبين بأن هناك ملفات أو أحدث أقل شأنا من ملف خاشقجي، ولا يصدر أي تصرف إلا بأمر الملك و ولي عهده أي رأس السلطة.

وأشار إلى أحد أسباب قتل خاشقجي بحسب توقعه، أن خاشقجي كان بصدد كتابة مذكراته، وربما يكون ذلك هو أحد الأسباب التي أدت إلى مقتله بسبب التخوف من نشره بعض الأسرار والمعلومات عن العائلة الحاكمة خصوصا وإنه عمل مع رئيس المخابرات.

وبين بأن السعودية من قبل قتل خاشقجي دولة دكتاتورية ليس فيها قانون و لافصل بين السلطات، وإن كل من بداخلها من مواطنين و مُقيمين، يعرف ليس بها أي مجال عن الحركة السياسة أو الحديث عن العائلة الحاكمة.

مُضيفا: لا أتوقع تصدر أي ردة فعل من قبل الناس لأنه تمت أحدث أكثر فظاعة في القتل، والتعذيب في السجون ولم يتحرك أحد، لهذا أنا أعول على العائلة الحاكمة.